فوكس تحقق في ادعاء بالتحرش الجنسي ضد بيل أوريلي

قالت شركة “توينتي فرست سينشري فوكس” الشركة الأم لفوكس نيوز أمس الأحد، إنها ستحقق في ادعاء بالتحرش الجنسي ضد مقدم البرامج الشهير بالقناة بيل أوريلي، إذ شهد برنامجه سحب عدد من الشركات إعلاناتها الأسبوع الماضي.

ويأتي التحقيق بعد شكوى هاتفية عبر الخط الساخن للشركة قدمتها الأسبوع الماضي ويندي والش، التي كانت ضيفة منتظمة على برنامج (ذا أوريلي فاكتور)، ومحاميتها ليزا بلوم، ونشرتا الشكوى على موقع يوتيوب.

وصرحت الشركة في بيان: “تحقق شركة توينتي فرست سينشري فوكس في جميع الشكاوى، وطلبنا من شركة بول ويس للمحاماة الاستمرار بتقديم المساعدة للشركة في هذه المواضيع الخطيرة”.

وذكرت والش التي تعمل طبيبة نفسية ومقدمة برامج إذاعية، أن “أوريلي تراجع عن عرض بضمان وظيفة مربحة لها في الشبكة، بعدما رفضت دعوته للانضمام له في جناح فندقي بعد عشاء في أوائل 2013.

وقالت بلوم لشبكة (سي إن إن): “أخبروني أنهم يأخذون الموضوع على محمل الجد، وأنهم سيجرون التحقيق المطلوب منهم قانونياً”.

وأفادت صحيفة نيويورك تايمز الأسبوع الماضي، أن فوكس وأوريلي دفعا 13 مليون دولار لخمس نساء اتهمن أوريلي بالتحرش الجنسي، وذكر أوريلي في بيان بعد ذلك إنه استهدف بشكل غير عادل بسبب شهرته، ولم يدل بمزيد من التفاصيل.

2017-04-10 2017-04-10
mubasher24